Loader
image
المركز الاعلامي

تطبيق سعودي رائد يرصد اتجاهات التسوق بين الجنسين

المركز الاعلامي

تطبيق سعودي رائد يرصد اتجاهات التسوق بين الجنسين

الدانوب اونلاين الحائز على جوائز عديدة يحتفي اليوم العالمي للمرأة

4 مارس 2019، جدة، المملكة العربية السعودية: احتفل “الدانوب أونلاين”، أكبر منصة للتجارة الإلكترونية بقطاع التجزئة في المملكة، باليوم العالمي للمرأة من خلال مشاركة بعض اتجاهات التسوق المثيرة للإهتمام للمتسوقين من الرجال والنساء عبر تطبيق الدانوب.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة هذا العام تحت شعار “التوازن من أجل الأفضل”. “الدانوب أونلاين”، الذي اكتسب الملايين من المستخدمين النشطين شهرياً منذ إطلاقه في عام 2017 ويستمر في التوسع بجميع أنحاء المملكة، احتفل بهذه المناسبة بتعزيز المساواة بين الجنسين وتضييق الثغرات في سلوك التسوق عبر الإنترنت من خلال تطبيق الدانوب.

وعندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي، لاحظت “الدانوب أونلاين” في العام الماضي ارتفاعاً متطابقاً في الطلب بين المتسوقين من النساء والرجال على المنتجات الصحية. وتشمل هذه الفئة الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والمنتجات العضوية. ويُنظر إلى هذا الاتجاه جنباً إلى جنب مع تراجع في الطلب بين الذكور والإناث على الأغذية المصنّعة، بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية منذ الألفية التي تفضل الأغذية الطازجة والعضوية.

ومن خلال فئات منتجات الأطفال، فإن من المثير للإهتمام أن البيانات المجمّعة على مدى الإثني عشر شهراً الماضية تُظهر زيادةً بنسبة تزيد عن 5٪ في العملاء الذكور الذين يشترون منتجات الأطفال. وخلال الفترة نفسها، كان هناك انخفاضاً بنسبة 5٪ وسط عملاء “الدانوب أونلاين” الذين يطلبون نفس المنتجات، ما يجعل أنماط نسبة الشراء بين الجنسين في هذه الفئة أكثر توازناً. وشهدت وسائل الدفع المفضلة بين عملاء تطبيق الدانوب أكبر تباين بين المتسوقين الذكور والإناث، مع تزايد قيام الرجال بالدفع ببطاقة الائتمان بنسبة 10٪ أكثر من النساء. ومع ذلك، حدثت على مدار العام الماضي زيادة كبيرة في مدفوعات بطاقات الائتمان بشكل عام عبر عملاء تطبيق الدانوب من الذكور والإناث، حيث بلغت أكثر من 600% لدى النساء وأكثر من 500% عند الرجال.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي “الدانوب أونلاين” السيد ماجد الطحان: “نحن فخورون في “الدانوب أونلاين” بالإحتفال باليوم العالمي للمرأة. نريد أن نفعل ما بوسعنا لضمان أن يكون مستقبل الفتيات مشرقاً ومتكافئاً بما يتماشى مع رؤية 2030. ونعلم أن التوازن يقود إلى عالم أفضل للعمل. نحن ملتزمون بقوى عاملة متوازنة بين الجنسين، حيث قمنا بتعزيز نسبة موظفينا في “الدانوب أونلاين” هذا العام لتتجاوز 20%”. وتابع: “إن الحقيقة البارزة من خلال بيانات سلوك التسوق عبر الإنترنت أن الفجوة بين الجنسين تضيق عبر فئات منتجات الأطفال. ومن هذه الزاوية يمكننا أن نتصور أن الآباء في المملكة يدعمون زوجاتهم مع وصول المواليد الجدد من خلال مشترواتهم من قطاع التجزئة. وقد يكون التسوق عبر الإنترنت طريقةً سريعةً ومريحة للحصول على هذه العناصر في المنزل، وهو اتجاه جيد وحريٌ بالملاحظة والإهتمام”.

تجدر الإشارة إلى أن “الدانوب أونلاين” قد حازت على جائزة “التميز في صناعة الأغذية والمشروبات”، خلال حفل توزيع جوائز Top Achiever السعودية، بالشراكة مع غرفة تجارة جدة الأسبوع الماضي احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، حيث تم تقديم مجموعة من العروض التسويقية والترويجية للمتسوقين خلال نفس الأسبوع .

يوافق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يوم الجمعة الثامن من مارس 2019.

————————- انتهى ————————–

حول مجموعة بن داود و الدانوب

منذ أكثر من 35 عاماً أصبحت مجموعة بن داود واحدةً من أكبر شركات البيع بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال إطلاقها لأنشطة واسعة النطاق شملت محلات السوبر ماركت والهايبرماركت والمتاجر الكبرى، إلى جانب المستوردين والوكلاء والموزعين الذين يقدمون أكبر محفل دولي للأغذية وعروض التجزئة بالمملكة. وتشمل مجموعة بن داود للتجزئة اثنين من سلاسل البيع بالتجزئة الرائدة في المملكة وهما بن داود والدانوب حيث تديران 68 متجراً وهايبرماركت بجميع أرجاء المملكة، بينها 40 متجراً وسوبرماركت الدانوب و28 من متاجر بن داود، يعمل بها أكثر من 10000 موظف. وبُني تراث المجموعة العريق على تميزها في خدمة العملاء وإهتمام الفائق بالجودة. وأطلقت بن داود أول منصة إلكترونية لتجارة التجزئة عبر الإنترنت في المملكة من خلال “الدانوب أونلاين” وتطبيق الدانوب.

الجوائز

جوائزحصلنا عليها

Award
الرئيس المالي التنفيذي للعام

سليم باتكا
جوائز أفضل تمويل تجاري سعودي

نوفمبر 2019
Award
مدير متجر العام الأكثر إعجاباً

فهد الشيبيني , الدانوب - أفضل مدير متجر للعام
جوائز الشرق الاوسط لتجارة التجزئة

أكتوبر 2019
Award
الرئيس التنقيذي للعام - ماستر كلاس

بن داود والدانوب
فوربس - حدث إعادة صياغة تجارة التجزئة

سبتمبر 2019

Loader
image
News & Media

Leading Saudi Grocery App Shares Gender Shopping Trends To Mark International Women’s Day

News, Events, Press Releases & more

Leading Saudi Grocery App Shares Gender Shopping Trends To Mark International Women’s Day

Award-winning Danube Online celebrates International Women’s day.

4 March 2019, Jeddah, Saudi Arabia: Danube Online, the Kingdom’s largest e-commerce grocery platform, is marking International Women’s Day by sharing some interesting online shopping trends of male and female shoppers from the Danube App.

International Women’s Day is a collective day of global celebration and with this year’s theme being ‘balance for better’, Danube Online, which has acquired millions of monthly active users since its launch in 2017 and continues to expand across the Kingdom, celebrated the occasion by revealing gender parities and gaps in online grocery shopping behavior from the Danube App.

When it comes to healthy-eating, in the past year, Danube Online observed an almost identical rise in demand amongst female and male shoppers for health-related products. This category includes fresh fruit and vegetables, whole grains and organic products. The trend is seen alongside a dip in demand for highly processed food amongst males and females and is in line with global trends of millennials who prefer fresh and organic food.

Across baby product categories, interestingly, data collated over the last 12 months show an increase of over 5 percent in male customers buying baby products. During the same period, there was a 5 percent decrease in Danube Online female customers ordering the same products; bringing the gender ratio buying patterns in this category more in balance. Preferred payment methods amongst Danube App customers saw the biggest discrepancy between male and female shoppers with men actually 10 percent more likely to pay by credit card than women. However, over the past year there has been a huge increase in credit card payments generally across female and male Danube App customers; over 600 percent for women and over 500 percent for men.

“At Danube Online we are proud to celebrate International Women’s Day. We want to do our bit to ensure that the future for girls is bright, equal and rewarding, in line with Vision 2030. We know balance drives a better working world. We are committed to a gender-balanced workforce and to prove it we have boosted our ratio of female Danube Online staff this year to just over 20 percent” said Danube Online, co-founder and CEO, Mr. Majed M Al Tahan. He continued; “A great fact from our online shopping behavior data is the gender gap narrowing across the baby product categories. From this insight, we can surmise that one of the ways new fathers in the Kingdom are supporting their wives with the arrival of newborns is taking on the tasks of grocery shopping. Online shopping can be a convenient fast way to get these items at home and it’s a nice trend to observe.”

Danube Online was awarded the ‘Industry Excellence in Food & Beverages’ award at the Saudi Top Achiever Awards, in partnership with the Jeddah Chamber of Commerce last week, and to celebrate International Women’s Day is running a range of marketing promotions for female shoppers during the week.

International Women’s Day is on Friday March 8th, 2019. #IWD2019

Download the Danube App here.

Visit the Danube Online website at this link

Awards

Our Awards

Award
Chief Financial Officer of the Year

Salim Patka
CFO of the Year
Saudi Trade Finance Awards

November 2019
Award
Most Admited Store Manager of the Year

Fahad Al Shibini, Danube
Store Manager of the Year,Danube
Retail Middle East Awards

October 2019
Award
Most Admired Retailer

BinDawood & Danube
Forbes - Retailer Rebooted Event

September 2019